loading...

أحدث المشاركات

30‏/7‏/2018

10 فوائد مدهشة لعصير الطماطم


قد لا يعرف بعض الناس أن الطماطم في الحقيقة هي من فاكهة وبأن عصير الطماطم يحتوي على فوائد صحية عديدة. إذا كنت تريد الحفاظ على صحة مثالية، فعصير الطماطم خيارك الأفضل. الطماطم وعصير الطماطم معروف بأنه شراب مغذي وغني بالعديد من الفوائد. تعالي نلقي نظرة على بعض منها. لايقبل الكثيرا منا على تناول عصير الطماطم الطازج مثل بقية الفواكه الأخرى، لكن إذا تعرفتِ على فوائد عصير الطماطم الطبيعي المذهلة، لن تتردي فى إدخالة ضمن نظامك الغذائي اليومي وعصير الطماطم الذي يحتوي علي فيتامين أ ، فيتامين ج ، و فيتامين ب ، و معادن مختلفة مثل الماغنسيوم و الفسفور وتحتاج ثمار البندورة إلى بعض المناطق الحارة لتنمو بشكل سليم، كما أنها انتشرت في بعض المناطق المعتدلة.


فوائد عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم فهو مفيد وجيد لك ولطعامك، لكنه أيضاً مفيد في جميع أنحاء المنزل، ويمكن استعماله لإزالة الروائح، للحفاظ على لون الشعر الأشقر بعد السباحة، ولتسكين ألم الحنجرة وأكثر من ذلك.

1-فوائد عصير الطماطم للبشرة

، تتميز الطماطم بغناها بمكونات طبيعية تحارب البثور وتمنع تلف خلايا البشرة، وقد أشارت الدراسات أن تناول كوبين من عصير الطماطم يوميا يساعد على تحسين المظهرالعام للبشرة في وقت قصير.


2-فوائد عصير الطماطم للوقاية من السرطان

يحتوي عصير الطماطم علي مادة الليكوبين الذي يحمي جسمك من أنواع مختلفة من السرطان ابتداء من سرطان الثدي و سرطان الرئة و القولون كما يمنع تصلب الشرايين .


3-فوائد عصير الطماطم للعقم

وقد وجد أن مادة الليكوبين قد تساهم في حل مشاكل العقم عند الرجال.
وفق بعض الصحف البريطانية فإن هنالك بعض التجارب التي تجري حالياً على متطوعين من بعض الرجال العقيمين يتم فيها إعطائهم ملحقاً غذائياً بشكل يومي يحتوي على نسبة عالية من مادة ” الليكوبين ”  لمعرفة فيما إذا كان سيؤدي لزيادة إنجاب الأطفال أم لا.


4-فوائد عصير الطماطم للريجيم

من أهم الفوائد الصحية التي يتمتع بها عصير الطماطم هو أنه يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن وإنقاص العديد من الكيلو جرامات الزائدة بالجسم. لذا فإن عصير الطماطم يندرج ضمن قائمة المشروبات المتخصصة في حرق الدهون والمناسبة لحميات الريجيم المختلفة. وحسب ما أكدته الدراسات أن تناول كوب واحد من عصير الطماطم بعد كل وجبة قادر على إذابة الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة مع انخفاض ملحوظ في الوزن، وذلك لأن عصير الطماطم يشعر المرأة بالشبع الشديد وعدم الرغبة بتناول الطعام، هذا بالإضافة إلى أن عصير الطماطم يقلل من كمية الطعام الدسم الذي يتم تناوله خلال الوجبات الغذائية.


5-للحفاظ على لون الشعر الأشقر

إذا كان لون شعرك أشقراً، وقمت بالسباحة في حوض يحتوي على الكلور، تعرفين أن هناك احتمال ظهور صبغة خضراء غير جذابة، وللحفاظ على اللون الأشقر من أي تلوث، أشبعي الشعر بعصير البندورة، غطيه بقبعة الاستحمام، واتركيه لـ 10 – 15 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.


6-للحفاظ على عدم التوتر

 الإستهلاك اليومي للطماطم يعمل على زيادة نسبة فيتامين C  في الدم مما يكبح مستويات هرمونات التوتّر ويقوّي جهاز المناعة. لذا فإن من أهم فوائد عصير الطماطم إنه أفضل المشروبات التى تساعد على تهدئة التوتر والضغط العصبي.


7-فوائد عصير الطماطم للوجه

اختاري حبّة طماطم متوسطة الحجم ، و قومي بإزالة قشرتها ، ثم اضيفي مقدار من الدقيق إلي أن تحصلي علي عجينة متماسكة ، يوضع الخليط علي البشرة لمدة 5 دقائق ، و كرريه مرة أسبوعيًا يصلح للبشرة العادية و الدهنية ، إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة اضيفي القليل من زيت الزيتون.


8-فوائد عصير الطماطم للقلب

منشط عام للجسم ويعتبر غذاء جيد لمرضى القلب.
نظرًا لاحتواء الطماطم على نسبة عالية جدًا من حمض الفوليك الفعال بقوى في تعزيز صحة القلب. هذا بالإضافة إلى احتواء الطماطم على عنصر البوتاسيوم والعديد من الفيتامينات الذي يحتاجها الجسم لتنشيط وظائف القلب وزيادة توريد الدم إلى جميع أنحاء الجسم،

9-فوائد عصير الطماطم للجنس

ربما تكون هذه الفائدة لعصير الطماطم تشكل نوعا من الغرابة لدى الكثيرين وهي أن عصير الطماطم يعد من أفضل أنواع العصائر الطبيعية الحياة الجنسية لدى المرأة والرجل ايضًا. وهذا نظرًا لاحتواء الطماطم على مادة الليكوبين المعروفة بفوائدها الجنسية المتعددة للإنسان، والتي من أهمها زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجال لأنها تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية بشكل كبير. كما أنها تساعد على زيادة القدرة الجنسية والشعور بالنشوة والرغبة خلال فترة الجماع، ويعمل عصير الطماطم ايضًا على معالجة ضعف الانتصاب وارتخاء العضو الذكري. هذا فضلا عن دور مادة الليكوبين الموجودة بالطماطم في علاج مشاكل العقم لدى المرأة وتعزيز صحة المبايض والرحم. ويعمل عصير الطماطم ايضًا على علاج المرأة من مشاكل البرود والفتور الجنسي الذي يسبب فقدان المتعة خلال ممارسة الجماع. لذلك يمكن للزوجين تناول كوب من عصير الطماطم قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعة واحدة.


10- لتسكين ألم الحنجرة

لتهدئة مؤقتة لألم الحنجرة، يمكن الغرغرة بمزيج من نصف كوب من عصير البندورة ونصف كوب من الماء الساخن مع 10 قطرات من صوص التاباسكو.

Post Top Ad

هنا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكر جرب حاول اصنع بنفسك, مع اصنع دوت نت تبدأ الفكرة لتصنعها بنفسك وتنتهى بالنجاح
إقرأ المزيد

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة