أحدث المشاركات

22‏/4‏/2018

أفكار جديدة لتزيين منزلك فى شهر رمضان بالصور

بعض الافكار لتزيين منزلك في رمضان

شوق كبير واستقبال بحماس لتزيين المنزل لشهر رمضان الكريم يبدوان على الصغار والكبار كل عام، وقبل بدا شهر رمضان بأيام قليلة، تتزين الشوارع والمنازل والمحال التجارية الكبيرة باجمل الزينة والألوان والأضواء الجاذبة، في لوحة فنية تعكس رحابة الاستقبال.
فمن الفوانيس، إلى الأهلةواللافرع المضيئة والنجوم، حتّى الأضواء والشرائط الملونة، والعبارات الترحيبية، تجد نفسك تتنقل بين هذه الزينة، التي تترك فيك أثراً وحباً كبيراً للصيام. 

ويمكن عمل زاوية فيها فوانيس او مصابيح وإنارة، واستخدام الكوشنز أو الوسادات ذات الأقمشة المزخرفة، وترتيبها في زاوية جميلة في البيت.

كما يمكن تزيين الحائط بزخرفة إسلامية بطريقة بسيطة، مثل قص كرتون مقوى بالشكل الهندسي، وتغليفه بكرتون مزخرف، أو الرسم عليه، وترتيبه على الحائط بشكل متباعد ومرتب.

أو استخدام الفوانيس المعدنية المتوفرة بالأسواق للزينة والديكور، بالإضافة لتزيين باب المنزل من الخارج؛ إما بالأهلة والفوانيس المضيئة المتوفرة بالأسواق، أو بعمل فوانيس ورقية معلقة لزينة رمضان  من مواد بسيط وتعليقها على الباب.


وقبل رمضان نلاحظ عدداً كبيراً من البيوت مزيّنة شبابيكها وأبوابها بالأهلة المضيئة، ما يؤثر إيجاباً على عدد كبير من سكان المنازل المجاورة، ويضفي البهجة في النفوس


 ونستطيع اختيار قماش غطاء السرير والوسائد المزخرفة والمرسوم عليه أيضا الهلال مع نجوم صغيرة كنوع من التجديد.
وفي غرفة المعيشة نختار قماش الغرفة (غطاء الأرائك) مليئا برسومات رمضان كالهلال والنجوم أو الفوانيس، أيضا يمكننا اللصق على الجدران خطا مستقيما من نفس لون وشكل القماش، ونختار الإكسسوارات ووحدات الإضاءة والستائر وكل ما في الغرفة بالتطريز والزخرفة نفسهما حتى تظهر وكأنها لوحة فنية رمضانية متكاملة.


نعلق مجموعة من السبحات على الحائط، وبخاصة ذات الحبات الكبيرة، وهناك البعض منها الذي يضيء ليلاً لزيادة لمسة من الروحانية على المكان.
.ونضع مبخرة في ركن حجرة السفرة، ونضع بعض الروائح العطرية التي تعطي للمكان الذي يجلس فيه أفراد الأسرة أو الضيوف رائحة مميّزة وزكية
كما تنتشر المعارض المتخصصة بزينة وإكسسوارات رمضان والحلويات والأدوات المنـزلية، إضافة الى أنواع الزينة التي تتناثر على الأبواب والشبابيك لتصل إلى شجرة رمضان مزينة بالفوانيس والأهلّة، وخيمة رمضان كركن منـزلي، فضلاً عن أغطية الطاولات والمفارش، إضافة الى أدوات الضيافة والطعام المختلفة كالصواني المعبرة والأكواب والأواني وكذلك المناديل الورقية الخاصة.
أما الألوان وتصاميم الزينة فهي متنوعة بين مواد خشبية أو زجاجية، ومعظمها تناسب الشهر الفضيل كالأزرق بتدرجاته كافة، والذهبي، والأخضر، والأحمر، والوردي.
ومن الجميل أيضا الاهتمام بغرف الأولاد، فيمكننا عمل سرير على شكل هلال مع إسدال بعض الأنوار المضيئة متعددة الألوان حوله حتى يفرح بها الأطفال ويستشعروا الجو العام لرمضان.


ويمكننا تعليق بعض الأنوار المضيئة الصغيرة على الحائط في غرفة النوم كخلفية للسرير، خصوصا إن كان السرير بلوح أمامي منخفض أو بدون لوح على الإطلاق، فهي تعطي مظهرا جميلا للغرفة وتضفي لمسة من البهجة والسعادة.

يمكنك تعليق زينة في أي غرفة من غرف المنزل على شكل نجوم وهلال رمضان حتى تضفي لمسة جميلة ومناسبة لجو رمضان العام مع مراعاة تناسق الألوان.
ومن الأفكار الجميلة أيضا، اختيار وحدات إضاءة مزخرفة بالطراز العثماني، فهي ملائمة جدا للتعبير عن رمضان ولمزيد من التجديد، على أن نختارها على شكل هلال رمضان ونضعها في أحد أركان المنزل على طاولة صغيرة.


ولوحدات الإضاءة أيضا، يمكننا اختيارها مزخرفة بالزخارف الإسلامية تشبه الفوانيس إلى حد كبير، وبهذا نكون قد حصلنا على فائدتين لها، منها كوحدات إنارة ومنها للتجميل في الوقت نفسه ونحصل بالنهاية على مظهر غاية في الأناقة والجمال لديكور غرف المنزل.
نختار أيضا أواني زرع أو فواحات مصنوعة من الفخار بألوان مختلفة ومحفورة عليها أشكال النجوم الصغيرة أو الفوانيس، ثم نضعها على طاولة السفرة أو في أي ركن مفضل لدينا في المنزل.واضافة المباخر الجميلة إلى جانب القرآن الكريم كي تعطي جواً إسلامياً

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكر جرب حاول اصنع بنفسك, مع اصنع دوت نت تبدأ الفكرة لتصنعها بنفسك وتنتهى بالنجاح
إقرأ المزيد

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة