أحدث المشاركات

16‏/3‏/2014

إصنعى هدايا عيد الأم بمشاركة أطفالك

عيد الأم على الأبواب وفى هذه المناسبة يحتفل فيها كل الأبناء على اختلاف أعمارهم بأمهاتهم، كما يحرصون فى هذا اليوم على إحضار هدية للأم حتى ولو كانت هدية رمزية.
ويمكن للأطفال ما بين ثلاث سنوات وحتى 7 سنوات أو أكثر صناعة هدية عيد الأم بأنفسهم.
استغلي هذه المناسبة في مشاركة أطفالك في إعداد الهدية معهم، وساعديهم على تنمية مواهبهم الإبداعية والتعبير عن مشاعرهم بعفوية وتمضية وقت رائع في صنع أشياء بسيطة ولكن قيمتها لا تقدر بثمن, فالأطفال يستمتعون بالشغل اليدوى، ويفرحون عندما يجدون ماصنعوه بين أيديهم أمامهم.


وإليك بعض الأفكار التى يمكنك أن تشاركى أطفالك فى صنعها.
- رسالة خاصة على طبق مميز :

أعدا معا طبقا شكله مميز ومزينا بطريقة رائعة وبسيطة، ومثل تلك الهدية تناسب الأطفال ابتداء من 4 سنوات.
ولتجهيز تلك الهدية المميزة ستحتاجين إلى طبق بلاستيك ومجموعة من الورود الصناعية أو المجففة كبيرة الحجم مع بعض الخرز أو الأحجار الصغيرة الملونة.

وقبل البدء في أي شيء، احرصي على أن يكون الطفل مرتديا قفازات سميكة، وذلك لأنه يستخدم مواد لاصقة من المحتمل أن تضر به.

يمكنك أن تبدئي بإحضار الطبق البلاستيك ووضعه على سطح مستو وإضافة مادة لاصقة أو صمغ إليه لتقومى بعد ذلك بلصق الوردة في المكان المناسب على الطبق.
اختاري بعضاً من الأحجار أو الخرز الملون على ذوقك كما يمكنك أيضاً لصقها بحيث ترسم شكل قلب أو تعكس اسم والدتك أو أى رسالة خاصة لها.

وإذا كان سطح الطبق مقعرا أو غير مستو، الصقي عليه طبقة من الفوم بحيث يكون سطحها مستقيما، ثم ثبتي فوقها الخرز والورد.

- باقة ورد لا تذبل أبدا :

أما إذا أردت اقتناء أفضل باقة ورود على الإطلاق في يوم عيدك، وذلك لأنها لن تذبل أبدا وتبقى ذكرى دائمة معك، فكل ما ستحتاجينه هو ورق مقوى مختلف الألوان وصمغ لاصق وأعواد من البلاستيك خضراء اللون وشريط لاصق ومقص مخصص للأطفال بالإضافة إلى مجموعة من الصور الشخصية للأبناء وهم صغار.

يمكن البدء بقص الورق المقوى على شكل ورود متساوية في الحجم ومتطابقة في الشكل، ومختلفة الألوان. ثم قصي مجموعة الصور على هيئة دوائر بحيث يمكن لصقها في مركز الورود الورقية التي انتهيتم فورا من قصها. أما عن الأطراف الخارجية للوردة، فيمكنك تزيينها بورق منقوش برسومات متنوعة.

لا تنسي السماح لطفلك ومساعدته في إنجاز بعض الأمور بنفسه، كقص الصور أو لصقها.
ومن الممكن أيضا أن يزين حواف الورود بورق أبيض مزين بكلمات تحمل رسالة من أطفالك لك.
يمكنك وضع هذه الورود في فازة صغيرة بإمكانكم أيضاً صنعها من إعادة تدوير مخلفات المنزل من الزجاجات البلاستيكية أو علب الكانز الفارغة أو يمكنكم تثبيتها على ورق مقوى على شكل بطاقة معايدة، أو تثبيتها على قاعدة من الإسفنج الملون.
















- هدية مميزة للجدة :



وفي عيد الأم يقدم الأطفال الهدايا لجدتهم أيضا، ولكي تكون هدية هذا العام هي الأجمل والأبقى، احرصي على أن يصنعها أطفالك بأيديهم أيضا.

- لوحة مميزة جداً للعائلة :

من السهل جدا تنفيذ لوحة صغيرة تجمع الأجيال معا، الجدة والجد، والأب والأم، والأطفال.
كل ما يحتاجه الأمر، ورق مقوى أبيض اللون, ثم اسمحي لطفلك أن يرسم عليه بنفسه ويلون الرسوم على ذوقه الخاص. ولكن احرصي أن يكون الرسم في أسفل الورقة، وبعد الانتهاء من الرسم، دعيه يكتب اسمه واسم جدته أو رسالته الخاصة في وسط الورقة بألوان مبهجة، ثم يلصق الصور بشكل منظم. خذي الصورة لمتجر الإطارات واطلبي من البائع أن يصنع إطارا مناسبا لها.

- فنجان الشاي للتعبير عن الحب :

عادة ما تمضي الأسرة يوم الأم مع الجدة والعائلة لتناول الطعام والشاي. اسمحي لطفلك أن يفاجئ جدته وقت تناول الشاي بأكياس شاي من صنعه على شكل قلب أحمر يحمل رسالة بخط يده.

 اصنع دوت نت

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكر جرب حاول اصنع بنفسك, مع اصنع دوت نت تبدأ الفكرة لتصنعها بنفسك وتنتهى بالنجاح
إقرأ المزيد

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة