أحدث المشاركات

2‏/12‏/2013

القواعد الأساسية لتنسيق نباتات الزينة داخل المنزل

نباتات الزينة من العناصر الهامة في الديكور الداخلي للمنزل حيث تزيد من جمال الأثاث وتمنح شعورا بالاسترخاء يعم كل الغرفة, فوجود النباتات الداخلية في أي مكان يعطي إحساسا وروحاً له؛ لذا يجب مراعاة القواعد الأساسية لتنسيق النباتات في البيت لتضفى عليه الزينة المرجوة، ولتبعث البهجة والشعور بالراحة النفسية والهدوء.


القواعد الأساسية لتنسيق ديكورات نباتات الزينة الداخلية :

- توفير مكان مناسب لوضع النباتات داخل المنزل مثل وضعها على المكتب أو طاولة طعام، ويجب ألا تكون النباتات مرتفعة وكبيرة بدرجة تحجب ما ورائها, بينما يجب مراعاة كبر حجم النباتات التي توضع في ركن الغرفة حتى تبدو وتظهر للجميع. 

- الحرص على توافق الظروف البيئية لكل مجموعة من النباتات، فتزرع النباتات التي تحب الرطوبة بأصيص خاص بها, بينما النباتات التي يناسبها الجو الجاف تزرع بأصيص آخر دون خلط بينهما.

- وضع النبات في أي غرفة بحسب مساحة الغرفة، فإذا كانت الغرفة كبيرة يجب اختيار نباتات عريضة الأوراق وكبيرة الحجم.

- مراعاة انسجام ألوان النباتات مع بعضها، فيجب الأخذ بعين الاعتبار التضاد والتوافق بالنسبة للون أوراق وأزهار نباتات المجموعة الواحدة، ومراعاة أشكال أوراق النباتات وحجمها.

- مراقبة الحجم الذي سيصل إليه كل نبات مزروع في الأصيص، ومدى تناسبه مع باقي نباتات المجموعة.

- العناية بنظافة أوراق النباتات، وذلك بمسحها بقطنة مبللة بالماء،؛ ذلك لأن تراكم الأتربة على سطح الأوراق يؤدى إلى انسداد مسامها وعدم قدرة النباتات على التنفس ومن ثم تذبل.

- تناسب النبات مع الأصيص أو الأواني الذي سيزرع فيه، وأن يكون الإناء المستخدم به ثقوب صغيرة في القاع لتصريف الماء الزائد عن حاجة النبات حتى لا يصاب النبات بأضرار.

- الحرص على ألا يتحول إناء النبات إلى عائق بالمكان أو عامل لتضييق المساحات وتشويهها، بل أن يكمل طبيعة المكان وديكوره وكأنه قطعة منه وليس نشازا.

منقول للفائدة

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكر جرب حاول اصنع بنفسك, مع اصنع دوت نت تبدأ الفكرة لتصنعها بنفسك وتنتهى بالنجاح
إقرأ المزيد

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة