أحدث المشاركات

30‏/11‏/2013

نصائح هامة لديكور منزل أنيق

منزلنا هو مملكتنا الخاصة والتى نلتمس فيها الراحة والأمان, حيث نتلمس لحظات من الاسترخاء والسعادة وتشكيل الذكريات, ولهذا يجب العناية بتصميم ديكور للمنزل يتمتع بالرقي والجمال والتناسق.
وهناك الكثير من الاخطاء الشائعة في مجال ترتيب ديكور المنزل، فالامر لا يعتمد فقط على الموضة، فلكل منزل طابعه الخاص، يتأثر طبقاً لروح اصحاب المنزل ومشاعرهم وطبيعة ذكرياتهم, ليعبر كل منزل عن جمال وخصوصية اصحابه وذوقهم الرفيع.
نقدم لكم هذه النصائح الذكية للحصول على ديكور مريح لمنزلك، يتمتع بالجمال والاناقة ويناسب ذوقك:


- اذا كانت نافذتك تطل على الحديقة او منظر طبيعي استخدمي ستائر خفيفة سادة او بنقوش خفيفة لتصبح بمثابة اطار لهذا المنظر الهادئ الجميل، فالستائر الثقيلة والمنقوشة ستبدد جمال المنظر الطبيعي.

- مراعاة الارتفاع المناسب لتعليق الصور والاكسسوارت على الحائط ان تكون في مستوى الرؤية الطبيعي للإنسان فالمسافة الامثل هي 160سم  من الارض، الا اذا كانت عمل فني عملاق كلوحة عملاق او رأس حيوان محنط.


- مراعاة التناسق بين حجم الحائط وحجم الاكسسوار فلا يجب ان استخدام لوحة كبيرة على حائط صغير ولا قطعة اكسسوار صغيرة تتوه معالمها وسط حائط كبير متسع.


- يجب مراعاة تناسب طول الاباجورات ووحدات الاضاءة مع الطاولة او الكونسول التي توضع عليها فاذا كانت الطاولة كبيرة يمكن ان يصل ارتفاع وحدة الاضاءة الى 80 سم اما اذا كانت طاولة صغيرة للركن فيجب الا يزيد طول وحدة الاضاءة عن 60 سم.

- عدم المبالغة في استخدام الاكسسوارات حتى لا يتحول المنزل الى ما يشبه الجاليري، فالبساطة هي سر الأناقة يمكنك الحصول على الاناقة والفخامة بقطعة اكسسوار واحدة منتقاة بعناية في الغرفة.

-  يفضل التنويع في انماط الاضاءة في المنزل وعدم اعتماد اسلوب واحد، فالضوء المناسب لغرف الاطفال وظروف دراستهم يحتاج الى توزيع قوي للإضاءة، وغرفة النوم الرئيسية تتطلب بعض لمسات الرومانسية.

- هناك معايير يجب مراعاتها عند شراء قطعة أثاث جديدة  فلا يجب اختيارها فقط وفقا للشكل او الموضة فبرغم اهمية اتباع الموضة الا انه يجب الوضع في الاعتبار المساحة التي ستوضع القطعة فيها، بالإضافة الى حجم قطع الأثاث الأخرى التي ستكون مجاورة لها في نفس الغرفة، حيث يجب ان تتكامل قطع الاثاث وتتسق سويا لخلق مظهر أنيق لمنزلك.

- لا يجب بعثرة نباتات الزينة في كل مكان بالديكور فقطعة واحدة او اثنتين تمنح الديكور الاناقة المطلوبة ولا يسبب التشتت، واذا كان لابد من عدد كبير فيمكنك جمعها في ركن اشبه بالحديقة الصغيرة مع مراعاة تنسيق انواعها معاً.

-  تعدد الالوان داخل الغرفة الواحدة أمر على درجة عالية من الدقة ويتطلب خبير في الديكور، اذا كنتِ ستقومين بترتيب ديكور منزلك بنفسك فيفضل قراءة الكثير عن الالوان وتناسقها بين عناصر الديكور من جدران واثاث واكسسوارات، ويمكنك استخدام قاعدة ذهبية وهي استخدام لون يحتل 60 % من ألوان الغرفة وباقي النسبة تحتلها ألوان داعمة له وتتكامل معه وفقاً للبالتات اللونية المتناسقة.

- هناك خطأ شائع يتمثل في تعليق الستائر فوق حدود النافذة مباشرة، ولكن الاصح فنياً هو تعليقها في اعلى نقطة في الجدار، فعلاوة على اضافة مظهر راقي وملكي للنافذة، فهذه الحيلة تضيف اتساع للغرفة ايضاً.

-  تعاملي بحذر مع عناصر الديكور المزركشة، سواء كانت في قماش تبطين الارائك او الوسائد او الستائر او الاكسسوارات، فالعناصر المزركشة ينبغي ان تتباعد في الديكور لمنح العين فرصة للراحة، يمكنك تبطين الاريكة بقماش سادة ونثر وسائد مزركشة، او استخدام سجاد بنقوش هندسية او ستائر بنقوش الزهور الرقيقة.

- احرصي على دخول ضوء الشمس الى منزلك من خلال نوافذ عملاقة بانورامية وذلك لإضفاء الرحابة والاتساع على المكان، كما يمنحك نفحة من السعادة والتفاؤل.

منقول للفائدة
موقع farfesh

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

فكر جرب حاول اصنع بنفسك, مع اصنع دوت نت تبدأ الفكرة لتصنعها بنفسك وتنتهى بالنجاح
إقرأ المزيد

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة