10 مشروبات للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا

 10مشروبات دافئة لمقاومة نزلات البرد

والإصابة بنزلات البرد تعد من الأمراض الشائعة وخصوصًا في فصل الشتاء، نتيجة التغيرات المفاجئة في حالات الطقس، والانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة
يمكن أن يساعد المشروب الساخن في الحد من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا،


ويصاب العديد من الأشخاص بدور برد شديد، وأنفلونزا تجعلهم منهاكين جسديًا غير قادرين على مواصلة العمل واليوم بشكل طبيعي، فعلى المريض وقتها بتناول مشروبات ساخنة تزيل البرد وتقاوم الانفلونزا.
كما يؤثر برد الشتاء على الجهاز التنفسي، مما يضعف مناعة الجسم، ويزيد احتمال إصابتنا بالانفلونزا والتهاب الحلق والقصبات الهوائية،

1_مشروب الليمون بالزعتر

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين c المضاد للأكسدة والمقوي للخلايا المناعية، بالإضافة إلى أن الزعتر غنى بمادة الثيمول (Thymol) التي تساعد على قتل البكتيريا والفطريات الموجودة في الحلق أو الجهاز التنفسي، ويعمل كالمضاد الحيوي ويساعد على طرد البلغم وتطهير الحلق.
ويتم تحضيره بغلي الماء والليمون والزعتر، ويتم تناوله دافئًا.

2_ الشمر

حيث يعمل الشمر على الحماية من نزلات البرد المتكررة، ويستخدم في علاجات
الربو والسعال، إضافة إلى أنه غني جدًا بالألياف والكثير من الفيتامينات النافعة للجسم , كما إنه يساعد في الهضم، ويستخدم في حالات ضغط الدم المرتفع.

3– مشروب الزنجيبل

هو من أفضل المشروبات الساخنة التي يجب تناولها في فصل الشتاء، وخصوصًا إن كان مغلي، والتي تساعد الجسم في إنتاج الطاقة والحصول على الدفء اللازم، كما أنه طارد ممتاز للبلغم ومفيد جدًا في نزلات البرد والكحة.


4_ مشروب السحلب

4 ملعقة سحلب + 2 كوب حليب بارد + رشة "قرفة، زنجبيل، فانيلا"، اغليها ثم اسكبيها وزينيها بالقرفة والمكسرات.

5-الشاي بالكركم

ومشروب الشاي بالكركم يساعد على الوقاية من نزلات البرد والسعال المتكررة.
يتم تحضيره بوضع 4 حبات من حبهان، زنجبيل طازج وقطعة صغيرة من القرفة في الماء، ونسبة صغيرة من الكركم، وكيس من الشاي. يترك المزيج ليغلي لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، يتم إضافة القليل من الحليب أو العسل وتناوله وهو دافئ.

6ـ الينسون

ويعدالينسون من المشروبات المثالية لتهدئة الأعصاب، كما أنه يستخدم كمسكن للسعال وطارد للبلغم.وهو افضل المشروبات فى فصل الشتاء .

7_مشروب القرفة

تناول ملعقة صغيرة منها مع كوب ماء ساخن يساعد علي طرد البلغم وتطهير الجهاز التنفسي.وهو ان تضعي كوبا من عيدان القرفة في 1 لتر ماء مغلي، واغليه ربع ساعة. ثم اتركيه يوما كاملا ، اغليه في اليوم التالي وحليه بالعسل.


8- مشروب الكمون والليمون

فهو يمنح الدفء والشعور بالراحة من أعراض البرد ويقلل من الاحتقان.
اخلطي 1 ملعقة كمون مع 2 ملعقة عصير ليمون و 2 كوب ماء مغلي، غطيه واتركيه ربع ساعة ثم حليه بالعسل.وتناوليه دافئا ,

9-العسل والليمون

هذا المشروب الأكثر شعبية لنزلات البرد والإنفلونزا، والسبب هو أنه مضاد للجراثيم والفيروسات.
ويغلى الماء بالعسل والليمون على نار متوسطة، ويتم تناوله دافئًا.

10ـ البابونج

حيث أثبتت الكثير من الدراسات أهميته في مقاومة نزلات البرد، وما يصاحبها من أعراض معروفة، ويستخدم في علاج توتر الأعصاب ويخفف من التشنج وآلام الرحم، وبالتالي فهو يعد مشروبًا فعالًا في التخلص من الآلام المصاحبة للطمث، إضافة إلى إنه يستخدم في علاج تقلصات المعدة والتخلص من الغازات، كما إنه يساعد في التخلص من حالات الأرق والعصبية.
وإضافة ملعقة صغيرة من البابونج إلى كوب من الماء، ثم يتم غلي المزيج لمدة 20 دقيقة، وتركه ليبرد، ويتم تناول ثلث كوب من شاي البابونج ثلاثة مرات يوميًا قبل الأكل، وهذا المشروب ينشط الدورة الدموية ويفيد في حالات البرد.
التالي
السابق
اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
أنقر لإضافة تعليق

0 التعليقات: